الـمغـرب اليـوم

  الرجوع إلى النسخة الإنجليزية من جريدة المغرب اليوم


البنك الشعبي

الضمان الشعبي

مـراسـلـة

الصفحة الرئيسية

اقتصاد

سواء كنتم مقيمين في المغرب أو كنتم فردا من أفراد الجالية المغربية المقيمة في الخارج

في مقدمة أولويات البنك الشعبي : تعاقد مربح لتقاعد مريح

الضمان الشعبي، التقاعد الأفضل مردودية في المغرب

منتوج مغربي مضمون من طرف شركة الشمال الإفريقي وفيما بين القارات للتأمين

كيف تستفيدوا من تقاعد مريح؟
بفضل الضمان الشعبي يمكنكم تكوين رأسمال عن طريق شراء حصص (بقيمة أصلية قدرها 100 درهم مغربي)، ومن الرفع من قيمته بفضل العلاوة التي يوفرها لكم.فبالإضافة إلى سعر الفائدة الأساسي، تضاف جازية ناتجة عن المساهمة السنوية في الأرباح المحصلة. الضمان الشعبي مفتوح على حد سواء في وجه الأشخاص الذاتيين والشركات الراغبة في تمتيع مستخدميها من تكملة الجازية في شكل تقاعد. وتستفيد أقساط الانخراط من الإعفاء الجبائي (في حدود 6 في المائة) من الدخل الصافي الخاضع للضريبة)، ومن الإعفاء من التكاليف الاجتماعية بالنسبة للمستخدم.

كيف يمكن لكم استغلال رأس مالكم متى شئتم؟
بفضل الضمان الشعبي، يمكنكم تكوين رأسمال لأجل تقاعدكم الرئيسي أو التكميلي، في أي وقت، تستطيعون سحب ادخاركم مع العلاوات والفوائد، أو الحصول على ريع كل ثلاثة أشهر في حالة ما إذا أردتم التخفيض من نشاطكم العملي دون المس بمستوى معيشكتم. الضمان الشعبي يحميه تأمين في حالة الوفاة لأي سبب من الأسباب، وتأمين في حالة العجز الصحي التام والنهائي الناتج من حادثة.

كيف يمكن لكم التمتع بتقاعد حسب إرادتكم؟
مع الضمان الشعبي، يمكنكم اختيار السن الذي تريدون الحصول فيه على تقاعدكم، وكذلك طريقة الحصول على ادخاركم: ريع كل ثلاثة أشهر، سحب رأسمال مع الفوائد والعلاوات، استرداد جزء منه وتحصيل الباقي في شكل ريع قار. كما أنه باستطاعتكم تمديد أو تقصير مدة تعاقدكم، ويبقى لكم الاختيار، متى شئتم، لتغيير كيفية ومبلغ دفعاتكم التي يمكن أن تتم بطريقة منتظمة أو حرة أو لإيقاف انخراطكم.

مندوبنا في كل إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة في انتظاركم لتوفير كل التفاصيل، يمكن اللقاء به أو يمكن له أن يزوركم أينما كنتم في الإمارات العربية المتحدة، اتصلوا بالهاتف المتحرك رقم: 5660528/050، فنحن جئنا هنا لخدمتكم وتقريب إدارة البنك الشعبي منكم.

© شبكة معلومات المغرب اليوم : يمكن استعمال أو نشر أي قسم أو فصل من هذا الموقع، بشرط ذكر المصدر
جريدة المغرب اليوم : أول جريدة مغربية تصدر باللغة الإنجليزيةـ تصدر الآن صفحاتها بلغات مختلفة، رقم الإيداع القانوني: 65/85 - الترقيم الدولي: 5654-0851:
ISSN
إعداد وتصميم: حبيب كونين المغربي
إنتاج: جميعة الإعلام وتكنولوجيا المعلومات، المغرب

Sitemap