الـمغـرب اليـوم

  الرجوع إلى النسخة الإنجليزية من جريدة المغرب اليوم

إعلاناتكم هنا


الـــريـــاضـــة

  الــمـــغـــربـــيـــة

أغادير المغربية تحتضن البطولة العالمية للفتنس والأيروبيك

الآنسة سلمى بناني رئيسة الجامعة الملكية المغربية للآيروبيك والفتنس: "هذه الرياضة حديثة العهد بالديار المغربية، ولذا يجب نشرها أكثر في كل جهات المملكة وتشجيع ممارسيها والانخراط في أنديتها

أغادير/ المغرب، يوسف حمادي.
بالقاعة المغطاة بمدينة أغادير المغربية، نظمت الجامعة المغربية للفتنس والأيروبيك والرياضات الوثرية تظاهرة رياضية عالمية شاركت فيها مجموعة من الفرق المتخصصة من أغلب دول القارات الخمس من: الأرجنتين،
أستراليا، بلجيكا، البرازيل، الشيلي، تشيكوسلوفاكيا، الدانمارك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هونك كونغ، إيطاليا، كوريا، ماليزيا، هولندا، نيوزيلندا الجديدة، روسيا، أفريقيا الجنوبية، أسبانيا، السويد، سويسرا أوكرانيا، البيرو، والمغرب البلد المنظم.

وفي تصريح للصحافة، أكدت الآنسة سلمى بناني رئيسة الجامعة الملكية المغربية للآيروبيك والفتنس، على أن هذه الرياضة الحديثة العهد بالديار المغربية، والتي تلقت تكوينا فيها بالولايات المتحدة الأمريكية، هي من الرياضات الضرورية لصحة الإنسان ذكرا كان أم أنثى، ولذا يجب نشرها أكثر في كل جهات المملكة وتشجيع ممارسيها والانخراط في أنديتها.

وعند ظهور النتائج التي أشرف على التحكيم في مبارياتها طاقم تقني من الحكام المغاربة والأجانب على فوز الإسباني جوناطون كانادا / فئة الفردي ذكور. والفينلاندية تييا بييلي/ فئة الفردي نساء. والفنلندي بيرتي شالبيرغ ومواطنته ماري سالبيرغ/ فئة الثنائي المختلط. أما فئة المجموعات ففاز بها الفريق التشيكوسلوفاكي. أما المغرب البلد المنظم فاحتل الصف السادس في صنف الفتنس بفريقين اثنين من مدينتي الرباط والدار البيضاء.

Sitemap