مع أطيب التحيات من المكتب الوطني المغربي للسياحة بالشرق الأوسط، ندعوكم لزيارتنا، نرحب بكم وبأسرتكم لتصبحوا واحدا من أفراد أسرتنا المغربية المضيافة

Click Here To e-mail

للمزيد من المعلومات، رجاء الإتصال بالهاتف رقم 0096626516791 أو رقم 0096626516785، او فاكس 0096626513181، جدة، السعودية

 

الـمـغـرب الـيـوم

فندق المامونية

 

مـراسـلـة

الصفحة الرئيسية

الاقتصاد

سـيـاحـة

 

فندق المامونية بالمغرب :... تحفة الفنادق العالمية الفخمة

في القرن الحادي عشر الميلادي نزلت جحافل فرسان من سفوح جبال الأطلس بلثامهم الأخضر لإقامة معسكر لجنودهم في زحفهم الذي مكنهم من حكم بلاد المغرب والأندلس.. لقد كانوا من المرابطين، وعلى أرض ذلك المعسكر أسسوا مدينة مراكش التي عرف المغرب باسمها حينا من الدهر.

وظلت مراكش -المدينة الحمراء - طوال تلك القرون تجتذب السياح من كل أنحاء العالم بمعالمها الرائعة وبساتينها الخضراء، كما أن هناك منارة الكتبية التي تلفت الأنظار بروعة تصميمها الفريد بنسبة واحد على خمسة بين عرضها وارتفاعها.

تقول الأساطير أنه كانت في وسط هذه المدينة حديقة غناء تطل عليها جبال الأطلس بثلوجها الدائمة، وفي القرن الثامن عشر الميلادي أهدى السلطان سيدي محمد تلك الحديقة لابنه بمناسبة زفافه.

ولا تزال تلك الحديقة قائمة ولكنها تأوي بين جنباتها منذ عام 1923 أحد أشهر معالم المغرب - إنه فندق المامونية - فندق بلغ من الروعة والترف أن وينستون تشرشيل يأوي إليه بانتظام كل عام ليقضي فيه شطرا من الشتاء يجلس وحيدا في شرفة تطل على حديقة الزيتون ومن خلفها جبال الأطلس يرسم لوحاته التي خلدت المكان. وكان من زواره أسرة روكفلر وروتشيلد وريتا هيوارث، ولا يزال يزوره مشاهير السياسة والمال والفن ومصممو الأزياء في العالم.

يتفرد فندق المامونية أيضا بديكور أوحت به مدرسة فيينا، وكل قطعة أثاث فيه تحمل شهادة بأصالتها بأنها صنعت خصيصا للمامونية.صنفته مجلة كوندي ناست "المسافر" بين أفخر 14 فندقا في العالم، به 171 غرفة و 57 شقة وثلاث فلل، وبه كل أنواع الرياضات بما فيها ركوب الخيل وملعبان للجولف وتبعد ساحات التزحلق على الجليد 45 دقيقة منه، وبه قاعة تبلغ مساحتها 450 مترا مربعا تسع 400 ضيف.

 

من يريد التجوال في المناطق المحيطة بمراكش فسيجدد رحلات منظمة إلى مناطق سياحية مثيرة، فهناك وادي أسني وسط جبال الأطلس، وللاستمتاع بمناظره يحتاج السائح لاستئجار خيول، وهناك منتجع صحي، كما أن هناك نبع العرقة لعشاق الزهور والنباتات والحياة البرية، وهناك شلالات أوزود التي تنحدر مياه الأطلس فيها إلى عمق 100 متر.

ويقع هذا القصر الجميل المعروف بفندق المامونية في قلب المدينة بالباب الجديد، الذي يعد أحد البوابات الأثرية للمدينة القديمة، ولا يبعد الفندق عن مطار منارة مراكش سوى بـ 4 كيلومترات، وتتميز غرف فندق المامونية بديكورات متميزة، مثل جناح تشرشيل الأسطوري، ويتوفر على العديد من المطاعم التي تقدم الأطعمة المغربية والفرنسية والإيطالية والدولية إضافة إلى تقديم مختلف أنواع المشاوي حول المسبح،، أما الغرف المطلة على منارة الكتبية والحديقة والمسبح، فتمتاز بكونها تضم شرفات كبيرة تطل على كل هذه المعالم من حدائق رائعة ومسابح متميزة وواحات النخيل الشاسعة.

ويوفر الفندق جميع الخدمات التي تعتبر ضرورية مثل صالونات الحلاقة والتجميل وخدمات غسيل وكي الملابس وخدمات الغرف على مدار الساعة ومسابح خارجية ومركز للرشاقة ومنتجع صحي وسونا وحمام مغربي وجاكوزي وغرفة تدليك وماساج وملعبان للتنس وملعب للاسكواش وتنس الطاولة وبلياردو ومضمار لركوب الخيل ومضمار آخر لعربات الجولف وملعب جولف متميز، كما يوفر الفندق جليسة للأطفال، كما يتوفر الفندق على غرف متصلة.

Sitemap