الـمغـرب اليـوم

  الرجوع إلى النسخة الإنجليزية من جريدة المغرب اليوم

إعلاناتكم هنا


تعرف على المغرب

الحياة الثقافية في المغرب

 

الحياة الثقافية في المغرب

يتوفر المغرب على تراث ثقافي وحضاري غني ومتنوع، وتمتاز كل منطقة من مناطق المملكة بخصوصيتها التراثية وتساهم في إغناء الثقافة الوطنية والارث الحضاري المغربي.

الإتصال

يعرف قطاع الاتصال حاليا ثورة تكنولوجية كبرى على الصعيدالكوني، وذلك راجع للمبتكرات الحديثة والمتنوعة التي أصبحت بحكم وقعها على مختلف شرائح السكان، تشكل عنصرا هاما في الحياة اليومية، وتحديا جديدا يفرض الاستجابة لكل الطلبات والحاجيات المتزايدة التي تكونت لدى الفرد، كل ذلك يتطلب خدمات جيدة وفعالة إن على مستوى الكم أو الكيف.

الصحافة

تتميز الصحافة المكتوبة بالمغرب بتنوعها ووظيفتها النضافية كصحافة رأي، وقد عرفت خلال السنوات الأخيرة ظفرة هامة تتميز بتجديد وتحديث تجهيزاتها وإدخال الاعلاميات والألوان وإدماج الشباب والزيادة في عدد موظفيها الساهرين على التحرير ومراجعة محتوياتها وشكلها وطريقة إخراجها، بالاضافة إلى الزيادة في عدد الصفحات.

السينما

المركز السينمائي المغربي: أنشيء في يناير 1944، وهو يسهر على تنظيم وتقنينالانتاج السينمائي، كما يتوفر على مختبر لتحميض ومعالجة الأفلام.

الانترنت

تم تدشين موقع المغرب في شبكةالانترنت في يوليو 1996، ويتم إغناء وتحديث المعطيات في هذا الموقع الذي يربط العالم بالمغرب ويشكل أداة هامة بالنسبة للمستفيدين.

 

المنظمات المهنية للصحافة

النقابة الوطنية للصحافة: تأسستالنقابة الوطنية للصحافة المغربية في يناير 1963 كجمعية مهنية مستقلة أهدافها هوالدفاع عن مهنة الصحافة وأخلاقياتها.

Sitemap