مجانا دروس لغة إنجليزية بالمراسلة من أمريكا، أكتب إلىIBS, PO BOX 645, JOPLIN, MO 64802 أو اضغط هنا وارسل بريد إلكتروني

  الرجوع إلى النسخة الإنجليزية من جريدة المغرب اليوم

نحن شركة اعلانية بحاجة لمصممين من المغرب للعمل في السعودية، رجاء الإتصال بالسيد صحيب عبيدين، اضغط هنا للإتصال بنا


الـمغـرب اليـوم

فـنـون : أخبار أهل الفن

 

الرباب الذهبي لعبد الهادي بلخياط

فاز الفنان المخضرم عبد الهادي بلخياط بجائزة "الرباب الذهبي؟ لهذا العام، وأكد في تصريحات للصحافة المغربية أنه نذر ما تبقى من حياته للأغاني الدينية.

وأعاد بلخياط التذكير بقصته القديمة مع أغنية "من غير ليه" التي اقترحها عليه الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب منذ 17 عاما، ولكنه رفض أن يغنيها لأنها مجرد تكرار لقصيدة "جئت لا أعلم من أين".

وأضاف عبد الهادي بلخياط انه ليس نادما على عدم أداء تلك الأغنية التي تتعارض كلماتها مع جوهر الدين الحنيف.


 

 

حسنا المغربية

انطلاقة صحيحة، وألبوم جديد

تواجدت حسنا المغربية مؤخرا في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة حيث زارت شركة ميوزيك ماستر المنتجة لألبومها في إطار تحضيراتها لألبومها الجديد الذي تعد فيه جمهورها ومحبيها بمفاجأة فنية ستسعد أصحاب الفن الراقي.

وقد أكدت حسنا أنها تعيش في مرحلة جيدة نفسيا خاصة بعد أن استطاعت أن توجد لنفسها مكانا متميزا ونجاح ألبومها الأخير وخاصة مع ديميس روسوس (فاراواي).

 

المطربة المغربية حسناء تشارك في عمل غنائي جماعي بأربع لغات

شاركت المطربة المغربية حسناء مؤخرا مع مجموعة من الفنانين الشباب جمعهم المخرج السوري صفوان نعمو في كليب جديد يحمل رسالة نبيلة وتخاطب العالم بثلاث لغات هي الفرنسية والإنجليزية والتركية، بالإضافة طبعا إلى اللغة العربية.

وتنقل المخرج السوري برحلات مكوكية بين العديد من الدول العربية لمع 15 فنانا وفنانة يشاركون في العمل وإنجازه بالسرعة المطلوبة لتحقيق الغاية منه.

وقد صرح المخرج بأنه كان لابد من جمع هذا العدد من الفنانين والفنانات لأنه يستبعد فكرة المطرب الرئيسي من هذا العمل الذي أنتجته شركة "آي شوت برودكشن" وأسهمت فيه شركة غرافيك وكل ذلك من دون مقابل.

ويشارك في العمل الذي يحمل عنوان "إحنا السلام" كل من فاطمة وفايز السعيد وسعيد السالم وصبحي توفيق وحسناء المغربية وفريدة وبيان عيد ورضا وخلدون سودان، إضافة إلى رامي مرتضي الذي يشارك بالغناء باللغة الإنجليزية، فيما كلفت فريدة وحسنا بالغناء بالفرنسية، وبيان عيد باللغة التركية.


مسابقات غنائية في القناة المغربية الثانية


بدأت القناة المغربية الثانية "دوزيم" بث برنامج مسابقات غنائية يقدمه عماد النتيفي بعنوان "فاصلة". وقد وفرت القناة لهذا البرنامج أفضل الوسائل التقنية، واستعانت بطاقم من الفنيين الفرنسيين المتخصصين في البرامج التلفزيونية المماثلة.

ولكن "دوزيم" تحاول الابتعاد عن التقليد الأعمى للنسخة الفرنسية من هذا البرنامج، وتؤكد الطابع المغربي المحلي من خلال الموسيقى المغربية الأصيلة لإعادة ربط الشباب بتراثهم الموسيقي العريق.


هدى سعد ... أحسن صوت غنائي في المغرب ... وتشبت بالأغنية الأصيلة

بعد أن حصلت على جائزة أحسن صوت غنائي في المغرب خلال مهرجان "نجوم الغد"، أصبحت هدى سعد تحب أداء أغاني الرواد مثل محمد عبدالوهاب وأم كلثوم وأسمهان، حيث تجد نفسها في أعمال هؤلاء لأنها متيقنة بأنها صادرة عن إحساس مرهف وظهرت بعد عمل شاق.

والد هدى سعد فنان ويكتب الشعر ويحب الأغاني الراقية، بمعنى أنها عاشت في وسط عائلي أحب هذه الأغاني، وكان والدها لا يستمع إلا إلى أغاني عبد الوهاب وأم كلثوم وليلى مراد، وطبيعي أن تكون كل فتاة بأبيها معجبة.

هم هدى سعد الأول هو التدرج في الوصول إلى تحقيق النجاح بالأغنية الأصيلة والكلمات العذبة والألحان الراقية، ولديها إيمان عميق أنه سوف تصل من خلال الأغنية العربية الأصيلة. وتعمل حاليا هدى سعد مجهودها لتحقيق هذه المهمة النبيلة، وإلى جانبها مستشارها الأول ومشجعها في نفس الوقت، ولدها الذي لمس فيها عشقها للغناء الرفيع فقدم لها كل تشجيع ودعم.


© شبكة معلومات المغرب اليوم : يمكن استعمال أو نشر أي قسم أو فصل من هذا الموقع، بشرط ذكر المصدر
جريدة المغرب اليوم : أول جريدة مغربية تصدر باللغة الإنجليزيةـ تصدر الآن صفحاتها بلغات مختلفة، رقم الإيداع القانوني: 65/85 - الترقيم الدولي: 5654-0851:
ISSN
إعداد وتصميم: حبيب كونين المغربي
إنتاج: جميعة الإعلام وتكنولوجيا المعلومات، المغرب

Sitemap