الـمغـرب اليـوم

  الرجوع إلى النسخة الإنجليزية من جريدة المغرب اليوم

إعلاناتكم هنا


فـنـون مـغـربـيـة

أخبار أهل الغناء والطرب

 

 

 

فرقة الأطلس المغربية

فرقة الأطلس الموسيقية
رقصات مغربية تفوح بعبق التراث المغربي الأصيل ... ورسالة حب وسلام من المغرب إلى منطقة الخليج

"مجموعة الأطلس للفنون الشعبية المغربية" فرقة ظهرت لأول مرة بمنطقة الخليج، وبالضبط بالإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال مهرجان دبي للتسوق لعام 2001، واستمرت وتألقت خلال شهر رمضان المنصرم وأصبحت خلال هذه المدة الوجيزة ذات صدى في أوساط الأسر المغربية المقيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة في مناسبات أفراحها، بل وفي أوساط المقيمين عموما، والعديد من الأسر الإماراتية خصوصا لأنها تشبه ما يعرف في المنطقة بالعيالة والسماري. للمزيد من التفاصيل، انقر هنا


حسنا المغربية

انطلاقة صحيحة، وألبوم جديد

تواجدت حسنا المغربية مؤخرا في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة حيث زارت شركة ميوزيك ماستر المنتجة لألبومها في إطار تحضيراتها لألبومها الجديد الذي تعد فيه جمهورها ومحبيها بمفاجأة فنية ستسعد أصحاب الفن الراقي.

وقد أكدت حسنا أنها تعيش في مرحلة جيدة نفسيا خاصة بعد أن استطاعت أن توجد لنفسها مكانا متميزا ونجاح ألبومها الأخير وخاصة مع ديميس روسوس (فاراواي).


هدى سعد ...

أحسن صوت غنائي في المغرب ... وتشبت بالأغنية الأصيلة

بعد أن حصلت على جائزة أحسن صوت غنائي في المغرب خلال مهرجان "نجوم الغد"، أصبحت هدى سعد تحب أداء أغاني الرواد مثل محمد عبدالوهاب وأم كلثوم وأسمهان، حيث تجد نفسها في أعمال هؤلاء لأنها متيقنة بأنها صادرة عن إحساس مرهف وظهرت بعد عمل شاق.

والد هدى سعد فنان ويكتب الشعر ويحب الأغاني الراقية، بمعنى أنها عاشت في وسط عائلي أحب هذه الأغاني، وكان والدها لا يستمع إلا إلى أغاني عبد الوهاب وأم كلثوم وليلى مراد، وطبيعي أن تكون كل فتاة بأبيها معجبة.

هم هدى سعد الأول هو التدرج في الوصول إلى تحقيق النجاح بالأغنية الأصيلة والكلمات العذبة والألحان الراقية، ولديها إيمان عميق أنه سوف تصل من خلال الأغنية العربية الأصيلة. وتعمل حاليا هدى سعد مجهودها لتحقيق هذه المهمة النبيلة، وإلى جانبها مستشارها الأول ومشجعها في نفس الوقت، ولدها الذي لمس فيها عشقها للغناء الرفيع فقدم لها كل تشجيع ودعم.

جريدة المغرب اليوم : أول جريدة مغربية تصدر باللغة الإنجليزية

رقم الإيداع القانوني :65 \85 -الترقيم الدولي : 565-0851 CNAA

إعداد وتصميم : حبيب كونين المغربي

Sitemap