مع أطيب التحيات من المكتب الوطني المغربي للسياحة بالشرق الأوسط، ندعوكم لزيارتنا، نرحب بكم وبأسرتكم لتصبحوا واحدا من أفراد أسرتنا المغربية المضيافة

Click Here To e-mail

للمزيد من المعلومات، رجاء الإتصال بالهاتف رقم 0096626516791 أو رقم 0096626516785، او فاكس 0096626513181، جدة، السعودية

 

الـمـغـرب الـيـوم

سياحة : مدينة مراكش

 

مـراسـلـة

الصفحة الرئيسية

الاقتصاد

سـيـاحـة

 

العاصمة الإمبراطورية القديمة للمغرب
مـراكـش

مدينة مراكش، التي يطلق عليها المغاربة اسم "الحمراء"، تتكلم بنفسها وعن نفسيها من خلال المناظر الخلابة وأسوارها الحمراء وشجار النخيل وساحاتها الفسيحة بكل ما توفره من ترفيه مسل ومأكولات شعبية لذيذة.

يرتبط اسم مراكش في الأذهان بصورة مدينة عريقة زاخرة بالنشاط والحيوية. أسسها البربر في موقع رائع داخل واحة تتوسط سهلا خصبا بجوار جبال الأطلس الشاهقة.

وتعتبر مراكش، التي منحت المغرب اسمه القديم، واحدة من مدن المغرب الإمبراطورية الأربع، وهي لؤلؤة حقيقية وسط مدن شمال أفريقيا، وطالما اشتهرت مراكش بأسواقها المزدحمة بالمتسوقين، وأكشاك الأطعمة الشعبية اللذيذة، والحكواتية، والسحرة، والبهلوانات، والمهرجين الاستعراضيين والموسيقيين وقراء الكف.

ومن أبرز النزهات الشاعرية في هذه المدينة، هي تلك التي تتم في عربات تجرها الخيول، وتتركز المطاعم والمراكز الترفيهية بصورة رئيسية في المنطقة التي يطلق عليها السكان اسم "المدينة الجديدة"، وتنتشر فيها عشرات المقاهي ومطاعم الوجبات الخفيفة والمطاعة، بينما توجد المطاعم التي تقدم الأطباق المغربية التقليدية والعروض الفلكلورية الترفيهية في المدينة القديمة، وخاصة في قصر الرياض القديم.

ولعل ما يجذب أنظار الزائرين لمراكش قمم جبال الأطلس المكسوة بالثلوج والمطلة على المدينة التي يحيط بها أسوار حمراء اللون تعطيها ذلك اللون الوردي الجميل، والتي بدورها تحيط بها أشجار النخيل الباسقة. لتعطي منظرا فنيا طبيعيا رائعا يسر العيون.

Sitemap