الـمغـرب اليـوم

  الرجوع إلى النسخة الإنجليزية من جريدة المغرب اليوم

إعلاناتكم هنا

مــنــوعــات : أزياء مغربية

المصممة المغربية رجاء آيات أحمد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصممة المغربية رجاء آيات أحمد ... وسر جمال القفطان المغربي

القفطان المغربي

ألوان حارة للأناقة والوقار والجمال

تتميز الأزياء العربية عن غيرها من الأزياء الأخرى بجوانب عديدة منها: نوعية الأقمشة الفاخرة التي تستخدم في صناعتها، وألوانها الجريئة والمتناغمة، إضافة إلى التطريز بشكل كثيف أحيانا، والتصميم الذي يراعي عنصر الاحتشام، من دون أن يؤثر في الجمال العام للزي، بل قد يضفي في كثير من الأحيان نوعا من الوقار والتألق.

ومن تلك الأزياء اللافتة، تشتهر العباءات بشكل عام، والقفاطين المغربية على وجه الخصوص، بهذه المميزات الراقية، حيث باتت السيدات من مختلف الجنسيات يقبلن على ارتداء هذا الزي البديع في أكثر من مناسبة، ويتباهين بامتلاك عدد من القفاطين بأشكال وتصميمات متنوعة.

المصممة المغربية المعروفة رجاء آيات أحمد، والتي تبدع تصميماتها انطلاقا من منطقة الخليج، تستلهم من عبق التراث ألوانها وتطريزاتها لتقدم موديلاتها اللافتة بلبوس العصر الحديث ولغة جديدة في مفهوم تصميم الأزياء.

تستخدم رجاء أقمشة غاية في الترف والفخامة والثراء، فتكثر من استعمال الحرير والمخمل والموسلين والتفتا والشيفون، ما يضيف إلى تصميماتها المتميزة نوعا آخر من الجمال والتفرد.

تقول رجاء في هذا الإطار: "التطريز بأشكاله ودقة تنفيذه، هو سر تميز تصميم العباءات والقفاطين، لذلك أعمد إلى تنفيذ تلك النقوش والتطريزات يدويا لأتميز عن غيري، خاصة مع استخدامي ألوانا وتشكيلات تحاكي العصر وتستلهم التراث القديم في آن معا. فأنا أنظر إلى عالم الأزياء كفن راق، أكثر من نظرتي إليه من زاوية تجارية بحتة."

وتتلاعب المصممة المغربية في تصميماتها بالألوان ، فتستخدم تدرجات اللون الواحد، ونلاحظ ميلها إلى الألوان الحارة مثل الأحمر والبنفسجي والموف والتركواز، ما يجذب بشكل واضح الأنظار، ويبهر العيون.
تميز القفطان المغربي، جعل المرأة العربية والخليجية خصوصا تفضله على غيره من الأزياء، فهو قريب جدا من بيئتها الاجتماعية ويحقق لها الأناقة والاحتشام والتألق في وقت واحد.

بقلم : تهاني حلمي.

للحصول على حجم كبير للزي، رجاء انقر على الصورة

 

 

 

 


جريدة المغرب اليوم : أول جريدة مغربية تصدر باللغة الإنجليزية

رقم الإيداع القانوني :65 \85 -الترقيم الدولي : 565-0851 CNAA

إعداد وتصميم : حبيب كونين المغربي

Sitemap