الـمغـرب اليـوم

  الرجوع إلى النسخة الإنجليزية من جريدة المغرب اليوم

للهجرة أو العمل في كندا، اتصل بنا اليوم لبداية الإجراءات


الصحافة المغربية

عالم الصحافة

عالم الصحافة

منظمات صحافة

جمعيات صحافية

شخصيات صحافية

أخبار عالم الصحافة

صحف مغربية في الأنترنت

وزارة الإتصال

المعهد العالي للصحافة

النقابة الوطنية للصحافة

وكالة المغرب للأنباء

الإذاعة

التلفزة

الصحف المغربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تصدر حاليا بالمغرب أكثر من 500 جريدة ومجلة مطبوعة باللغات العربية والأمازيغية والأجنبية، من بينها 11 يوميات حزبية و 4 صحف مستقلة يومية، وتستقبل بلادنا حوالي 1500 جريدة ومجلة عربية وأجنبية من مختلف أنحاء العالم بكل اللغات الحية. كما نتوفر على قناتين للتلفزيون وإذاعة وطنية وإذاعة دولية وعشر إذاعات جهوية ووكالة وطنية للأنباء وتستقبل كذلك معظم القنوات الفضائية العالمية. مما يعني أننا نسبح في بحر من الإعلام المكتوب والمسموع والمرئي وغير المرئي، ونعتبر ذلك دليل صحة وقوة ومناعة وشفافية. ومن حق القاريء المغربي أن يتسائل هل ما زلنا في حاجة إلى المزيد؟

نعم، حتى يكون من حق الجميع أن يعبر عن رأيه بكل حرية وبكل ثقة، وبكل مسؤولية وأيضا بكل اطمئنان، ونعم حتى يتمكن المواطن المغربي من الاطلاع على مختلف الآراء والأفكار ويتعرف على الحقيقة من مصادر متعددة لا نعتقد أنها تجتمع على ضلال، ونعم كذلك حتى تتأكد بالفعل والقول مصداقية وفعالية التعددية السياسية والثقافية والفكرية والنقابية، وحتى نعطي خير مثال على ممارسة الديمقراطية في أسمى صورها، ونمارس حقا دستوريا ينص صراحة على حرية الرأي والعتبير.

من هنا قررنا فتح هذا المنبر لمختلف المطبوعات المغربية حتى تتخذ لها موقعا أوليا في الشبكة العالمية للمعلومات في انتظار أن يكون لكل منها موقعا متكاملا تفتح من خلاله نوافذ عديدة لمختلف القراء في جميع أنحاء العالم.

إعداد محمد بلغازي

Sitemap